الخميس، 29 مايو 2014

السيسي يتوج رئيسا لمصر.



جديد الأخبار المغربية
أسفرت النتيجة النهائية للإنتخابات الرئاسية بفوز المشير عبد الفتاح السيسي بنسبة 93.4% بإجمالي عدد أصوات 53840 صوتا بينما حصل منافسه حمدين صباحي على 

نسبة تصويت 5% بإجمالي عدد أصوات 2999 صوتا. 

وبلغ إجمالي الأصوات المشاركة بمطروح 62156 صوتا بنسبة حضور 27% وكانت إجمالي الأصوات الصحيحة 56889 والأصوات الباطلة 5315 صوت فقط.

وقد نشرت الصحف العالمية العديد من المقالات حول الانتخابات الرئاسية المصرية الجارية، تؤكد الفوز الساحق للمشير “عبد الفتاح السيسي” قائد الجيش السابق، برئاسة مصر، ليصبح رابع رئيس للجمهورية في أربع سنوات، بعد “مبارك” و”مرسي” والرئيس المؤقت الحالي “عدلي منصور”.
كما أشارت صحيفة “إندبندنت أي إي” الأيرلندية إلى أن أغلبية الناخبين المصريين، أكدوا تصويتهم لـ”السيسي”؛ لأنه أنقذهم، ولم يخيب ظنهم، وعند سؤال الناخبين عن أسباب تصويتهم لـ”السيسي” شددوا جميعهم على ” تحقيق الاستقرار والأمان ومكافحة الإرهاب، والحاجة إلى إعادة تنشيط الاقتصاد المتعثر”.
وفي ذات السياق نشرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية مقالا جاء فيه “إن التصويت في الانتخابات المصرية يفتقد للإثارة؛ فقد حدث ما هو متوقع، من اختيار معظم الناخبين الذين يذهبون للجان لمرشحهم المفضل “عبد الفتاح السيسي” خاصة أن معظمهم يظنون أن مصر شهدت ديمقراطية زائدة مما أدى إلى نتيجة عكسية، وتحتاج الآن إلى رجل قوي يحكمها ببعض الديكتاتورية. 

ليست هناك تعليقات: